منتدى طلبة جامعة الحاج لخضر- باتنة -

حــــــرف ومثــــل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف اميرة الاحلام في الثلاثاء مايو 12, 2009 8:26 pm

السلام عليكم

إليكم إخواني لعبة مسلية ومفيدة

تعتمد على الحروف من الألف الى

الياء .

سأبدأها أنا بحرف ألف وأكتب مثل من الأمثلة يبدأ

بحف ألف وأترك حرف باء لمن يأتي بعدي

فيكتب مثل من الأمثلة يبدأبحرف باء ويترك خلفه حرف تاء

لمن بعده وهكذا ..ولا بأس بشرح المثل إن أمكن ذلك .

فهل سنكون في المستوى ؟؟

بسم اللّه نبدأ:

(( أ ))
((العلم في الصغر مثل نقش في الحجر ، والعلم في الكبر مثل نقش في


المدر))

وهذا مثل يحث على طلب العلم في الصغر ويشبّه العلم في الصغر بالنحت

في الصخر ولذلك يبقى ولا يختفي أما العلم في الكبر فهو أشبه بالكتابة

على المدر وهو صفح الماء (المكان الذي تدور فيه المياه)..

(( ب ))

_________________





ذات مره وقع طير فى حب ورده بيضاء وقرر أن يصارحها بحبه ولكنها رفضت... وقالت له أنا لا أحبك فظل يصارحها وأخيرا قالت له عندما أصبح حمراء سأحبك... وفي أحد الايام قطع جناحه ونشر الدم على الورده وأصبحت حمراء فأدركت كم هو يحبها ولكن عرفت بعد فوات الأوان أن الطائر مات بسبب الجرح لذلك عليك بمحبة واحترام مشاعر الذى يحبك قبل ان يفوت الاوان وتندم على حب يولد وتقابله مره واحده فى الحياة... اميرة الاحلام

اميرة الاحلام
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1258
نقاط التميز : 10114
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/01/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف اسماء المسيلية في الثلاثاء مايو 19, 2009 12:37 am

والله عييت نحوس على مثل بالباء ومالقيتش
قوليلي المثل يكون عادي ولا شعبي

_________________


اللهم اعز الاسلام والمسلمين



اسماء المسيلية
ك.ش
ك.ش


رسالة sms : سلام عليكم
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1993
نقاط التميز : 11009
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 25/02/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف kellil mohamed في الثلاثاء مايو 19, 2009 7:26 pm

بيت الظالم خراب

بالسيف باه لقيتو

لنه يفي بالغرض

هيا الي بعدي يجيب حرف

التاء

kellil mohamed
مشرف
مشرف


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1596
نقاط التميز : 10271
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/08/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف هشام الشاوي في الأربعاء مايو 20, 2009 1:56 pm

السلام عليكم .........

واش أخواني راكم لاباس ولا ماكان ماكان .........

المهم واش نقولكم هشام راهو ديما لاباس ومايخصو والو ..........

أما المثال نتاعي هو...........

ترى العين كل شيء الا ذاتها

ولان حرف ..........ياربي واش يجي بعد التاء ............راني دخت نسيت الحروف....ههههههه

ايه حقا ث

هشام الشاوي
ك.ش
ك.ش


رسالة sms : لاتنسونا من دعاءكم
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2882
نقاط التميز : 11505
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/02/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف اميرة الاحلام في الأربعاء مايو 20, 2009 7:44 pm

المثل يقول
ثوب العيارة لا يغطي ستارة

كيما نقولو بالدارجة
لي يسلف لبسة ويتباهى بيها قدام الناس كالعريان

ج

_________________





ذات مره وقع طير فى حب ورده بيضاء وقرر أن يصارحها بحبه ولكنها رفضت... وقالت له أنا لا أحبك فظل يصارحها وأخيرا قالت له عندما أصبح حمراء سأحبك... وفي أحد الايام قطع جناحه ونشر الدم على الورده وأصبحت حمراء فأدركت كم هو يحبها ولكن عرفت بعد فوات الأوان أن الطائر مات بسبب الجرح لذلك عليك بمحبة واحترام مشاعر الذى يحبك قبل ان يفوت الاوان وتندم على حب يولد وتقابله مره واحده فى الحياة... اميرة الاحلام

اميرة الاحلام
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1258
نقاط التميز : 10114
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/01/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف kellil mohamed في الأربعاء مايو 20, 2009 8:36 pm

جا يسعى ودر تسعه

ح

kellil mohamed
مشرف
مشرف


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1596
نقاط التميز : 10271
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/08/2008


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف اميرة الاحلام في الخميس مايو 21, 2009 12:15 pm

حــَـالَ الأجَلُ دُونَ الأمَل
خ

_________________





ذات مره وقع طير فى حب ورده بيضاء وقرر أن يصارحها بحبه ولكنها رفضت... وقالت له أنا لا أحبك فظل يصارحها وأخيرا قالت له عندما أصبح حمراء سأحبك... وفي أحد الايام قطع جناحه ونشر الدم على الورده وأصبحت حمراء فأدركت كم هو يحبها ولكن عرفت بعد فوات الأوان أن الطائر مات بسبب الجرح لذلك عليك بمحبة واحترام مشاعر الذى يحبك قبل ان يفوت الاوان وتندم على حب يولد وتقابله مره واحده فى الحياة... اميرة الاحلام

اميرة الاحلام
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1258
نقاط التميز : 10114
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/01/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حــــــرف ومثــــل

مُساهمة من طرف هشام الشاوي في الخميس مايو 21, 2009 7:40 pm

خوما ريها ماتازا ريكابي مانيهو.............ههههههههههههه

لي يفهم هاذ المثال نعطيه واش يحب...........

خير العمل ماقل ودام

هشام الشاوي
ك.ش
ك.ش


رسالة sms : لاتنسونا من دعاءكم
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2882
نقاط التميز : 11505
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/02/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى