منتدى طلبة جامعة الحاج لخضر- باتنة -

ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في الأحد أبريل 01, 2012 1:24 pm

ياهل ترى ما هو السبب الذي يجعلكِ ترتاح للشخص من أول مرة .. أو العكس !! ㋡ ؟؟؟

شيء غريب في بعض المرات يواجهنا
اشخاص أول مرة نشوفهم بحياتنا نرتاح لهم راحة مش طبيعية؟
وناس هم أول مرة نشوفهم ومانرتاح لهم؟
تعالوا مع بعض نشوف
معلومات حلوة تبين سبب إرتياحنا لأي شخص
حتى لو كنا نشوفه لأول مرة

أثبت بعض العلماء مؤخراً
أن هناك خارطة للحب موجودة في دماغ الإنسان.
هذه الخريطة هي التي تساعد الإنسان على معرفة
ما إذا كان الشخص المقابل له مناسب للارتباط به أم لا.

يفيد العلماء أن خريطة الحب الموجودة في دماغ الإنسان
هي عبارة عن مجموعة من الصفات
التي يرغب الإنسان بوجودها عند الشخص المثالي
الذي يطمح للارتباط به.

بحيث أنة حالما تقابل شخصاً تتوفر فيه الصفات الموجودة في دماغك
فإنك تشعر بالإنجذاب نحوه والعكس صحيح.

هذه الصفات تخزن في الدماغ خلال جميع مراحل الحياة
مثل ابتسامة أمك و روح الدعابة عند أبيك،
أي أنها صفات تتجمع على مدى مشوار الحياة

على شكل خريطة موجودة في عقلك الباطن.
عندما تقابل إنسانا تنطبق علية معظم الشروط

فإن الدماغ يفرز مادة كيماوية تبعث على الشعور بالفرح.
كذلك يفرز الجسم هرمونات أخرى.
إضافة إلى ذلك فان الجسم يفرز كميات إضافية من الأدرينالين والنورادرينالين
مما يسبب احمرار الوجه، تعرق اليدين، سرعة التنفس،
وتسارع في ضربات القلب.

بعد ذهاب الشخص فإن مفعول هذه المواد الكيماوية ينخفض من الدم
و يصاب الإنسان بالإرهاق و الاكتئاب.

هذا الأمر يفسر لماذا يصاب الإنسان بالحزن
عندما يكون بعيدا عن الشخص الذي يحبه

avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف RADHIA .ANGEL في الأحد أبريل 01, 2012 5:50 pm

مشكورة يا عسل.....
احنا عندنا يقول هذاك ملايكتو خفاف.وهذاك لالالالالالالالالا

_________________


كما كنت البارحة...............انا اليوم..........وغدا كذلك..................

اذا شعرت يوما بان كل الابواب مغلقة في وجهك...........وشعرت بالياس ............

فتذكر ان الله واسع الرحمة فلا تياس منها...............

اطوي دوما صفحة الامس فقد مضت ..............وعش اليوم..........ولاتفكر بالغد............

لاتجرح احدا بقصد........لاتنتظر احد ليداوي جروحك...........داوها بنفسك.....................[
avatar
RADHIA .ANGEL
مشرفة
مشرفة


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 62
نقاط التميز : 5967
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 28/03/2012


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف jojo lidia في الأحد أبريل 01, 2012 5:55 pm

avatar
jojo lidia
عضو جديد
عضو جديد


رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 12
نقاط التميز : 5979
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/02/2012


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف walid39 في الأحد أبريل 01, 2012 6:57 pm

مشكورة على الموضوع ..... مي انا نشاطر RADHIA .ANGEL كيما قالت انو واحد ملا يكتوا خفاف وواحد لالالالالالا
ههههههههههههههههههههههه

Question

_________________




إذا جلست يوماً وحيداً ..

تحاول أن تجمع حولك .. ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب ..

اترك بعيداً ..

كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما ..



حاول أن تجمع في صفحات " قلبك " كل الكلمات الجميلة ..

التي سمعتها ممن تحب ..

وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب ..



خبئ في حنايا " روحك " ..

مجموعة من الصور الجميلة ..

لهذا الإنسان الذي " سكن " قلبك يوماً ..

( ملامحه ) ..

وبريق ( عينيه ) الحزين ..

و ( ابتسامته ) في لحظة صفاء ..

و ( وحشته ) في لحظة ضيق ..

و ( الأمل ) الذي كبر بينكما يوماً وترعرع ..

حتى وإن كان قد ذبل و" مات " .. !!

ا
avatar
walid39
مشرف
مشرف


الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 593
نقاط التميز : 7883
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/08/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف walid39 في الأحد أبريل 01, 2012 7:01 pm

مشكورة على الموضوع ..... مي انا نشاطر RADHIA .ANGEL كيما قالت انو واحد ملا يكتوا خفاف وواحد لالالالالالا
ههههههههههههههههههههههه

Question

_________________




إذا جلست يوماً وحيداً ..

تحاول أن تجمع حولك .. ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب ..

اترك بعيداً ..

كل مشاعر الألم والوحشة التي فرقت بينكما ..



حاول أن تجمع في صفحات " قلبك " كل الكلمات الجميلة ..

التي سمعتها ممن تحب ..

وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب ..



خبئ في حنايا " روحك " ..

مجموعة من الصور الجميلة ..

لهذا الإنسان الذي " سكن " قلبك يوماً ..

( ملامحه ) ..

وبريق ( عينيه ) الحزين ..

و ( ابتسامته ) في لحظة صفاء ..

و ( وحشته ) في لحظة ضيق ..

و ( الأمل ) الذي كبر بينكما يوماً وترعرع ..

حتى وإن كان قد ذبل و" مات " .. !!

ا
avatar
walid39
مشرف
مشرف


الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 593
نقاط التميز : 7883
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/08/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في الأحد أبريل 01, 2012 7:47 pm

مشكووووووووورين على مروركم العطر



تشرفت بمشاركاتكم

يا وليد و راضية هذه حقيقة علمية

وصح نقولو دمو خفيف او ملايكاتو خفاف

او العكس
avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف نونو الباتني في الأحد أبريل 01, 2012 9:04 pm

كيما يقول المثل لقلوب عند بعضاهم كي يرتاح قلبك لانسان من اول نظرة هذي حالة نفسية اي انسان يمر بيها والعكس كذلك

_________________


avatar
نونو الباتني
المدير العام
المدير العام


رسالة sms : وتبقى دائما انت هو حبي razi الجادارمي
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 7091
نقاط التميز : 18595
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 13/02/2010


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في الأحد أبريل 01, 2012 9:34 pm

شكرا لمرورك نونو
avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف المعتصم في الإثنين أبريل 02, 2012 1:18 pm

مشكورة الاخت على الموضوع .

قال حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبدالعزيز ( يعني ابن محمد ) عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة

: أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال

(الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها إئتلف وما تناكر منها اختلف)



واشاطر الجميع فيما قالوه



ولاتنسي اختى


ان فى الدماغ ذاكرة تسمى بالذاكرة البعيدة والذاكرة القصيرة وهى انك اول ماترى شخص ما لا تربطك بة علاقة

تستشعر بانك تعرفة وهذا يرجع الى انة فى نفس اللحظة التى وقع عينك علية تحولت الصورة الى الذاكرة القصيرة

وحولتها للطويلة واحسست انك تعرفة من قبل او انك رايتة من مده



_________________


[b]

سعيد انا بمن جاء الروض ليستريح


فا ضاء عتمة المكان وا زدهرت لمقدمة بتلات الجورى









avatar
المعتصم
عضو نشيط
عضو نشيط

رسالة sms : لكتابة رسالة sms انتقل إلى مكتبك
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 110
نقاط التميز : 7048
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/05/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف riad.barika في الأربعاء أبريل 04, 2012 3:59 pm

موضوووووووووووووع في قمة الروعة
مشكووووووووووورة اختي كنوز
وننتظر جديدك
avatar
riad.barika
مشرف
مشرف


رسالة sms : اصعب اريعة اشياء 1. إنـك تتعـود علـى شخـص وفجأة يغيب 2. إنـك لا تجـد مـن يفہمـك أو يحس بك 3. إنـك تحـب إنسـان ومستحيل أن تراه 4. ?ن يمـوت بعينـك إنسـان وهو حي
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 287
نقاط التميز : 7427
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/05/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في الأربعاء أبريل 04, 2012 9:36 pm

شكرا لمرورك اخي المعتصم و رياض



سعيدة بمروركم بصفحتي وردكم المتواضع على موضوعي
دمتما بود تحياتي

avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف Rooney في الخميس أبريل 05, 2012 2:27 pm

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

(( الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف ))

صدق الرسول الكريم عليه افضل الصلوات والسلام

اعتقد لا يوجد سبب معين ممكن نقول عنه انه هاد الشي

خلانا نرتاح لـِ هالشخص .. بعض الاحيان نتقابل مع آناس

لآول مره في حياتنا .. ونشعر كآننا نعرفهم من قبل

نحس بتقارب وآنسجام مابينا .. وبعض الناس تكون معاه

ربما على طول لكن مافي توافق بينك وبينه

وبعض الناس ماترتاحله ابد لمجرد النظره لكن
ربما ارجح سبب الارتياح لبعض المؤثرات النفسيه

وهي انه الانسان عندما يرتاح للشخص معين

ربما وجد فيه اسلوب او تفكير معين قريب من اسلوبه

وتفكيره .. او وجد في هالانسان بعض الصفات الي

يرتاحله ويخليه يحس انه هالشخص قريب منه ويفهمه ...

شكرا على الموضوع

_________________


avatar
Rooney
عضو نشيط
عضو نشيط


رسالة sms : الطموح هدف كل انسان
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 105
نقاط التميز : 8955
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/07/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في الخميس أبريل 05, 2012 4:45 pm

شكرا لمرورك روني

صحيح ما طرحت اخي

بورك فيك


avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف دلال الحنونة في السبت أبريل 14, 2012 11:58 am

مشكوووووووووووووورة كنوز موضوع جميل
avatar
دلال الحنونة
مشرفة
مشرفة


رسالة sms : كن حذراً من جعل المرأة (تبكي) . فالمرأة خلقت من (ضلعك) . ... ....وليس من قدمك لتمشي عليها .. أو من (دماغك) لتتعالى عليها .. بل من جانبك (لتتساوى بك) .. وتحديداً من (تحت ذراعك) لتحميها ..~ ? وبالتحديد الأكثر من (جانب قلبك) لتحبها..~
الهويات الهويات :
المهن المهن : المهن
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 129
نقاط التميز : 6797
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/08/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في السبت أبريل 14, 2012 4:19 pm

العفو يا دلال
مشكورة لمرورك الاجمل
avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ماهو السبب الذي يجعلك ترتاح لشخص من اول مرة؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف kounouz في الجمعة مايو 04, 2012 12:27 pm

شكرا لكم جميعا لتفاعلكم مع الموضوع

تقبلو تحياتي
avatar
kounouz
المراقبة العامة
المراقبة العامة


رسالة sms : سأرحل ولا ادري إلى أين؟؟؟
سأرحل ولا ادري ما تخفي لي الأيام القادمة ان غابت عني الشمس

....فسأعرف كيف اعيش في الجليد
الهويات الهويات :
المهن المهن :
الاعلام الاعلام :
الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 331
نقاط التميز : 6854
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2011


http://batnauniv.mountada.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى